10 أساليب مجربة للعمل والربح من الإنترنت

لطالما ارتبط الحصول على المال بالخروج من المنزل، كان ذلك وقتًا فيه عدد قليل جدًا من الأشخاص يمكنهم الوصول إلى الإنترنت، لكن العالم تغير الآن، لقد تحولت الكثير من الأمور عبر الإنترنت ومنها الأعمال، الدروس، التسويق، الترويج والمبيعات.

هذا المقال ليس فقط للطلاب ولكن أيضاً لربات البيوت اللواتي يرغبن في الحصول على دخل خاص بهن، للمهنيين المتقاعدين الذين يجدون صعوبة في التكيّف في منازلهم دون عمل في متناول اليد، وببساطة لأولئك الذين يريدون ترك عملهم، إنه مخصص لأي شخص يحتاج إلى المال ويريد معرفة أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت، لقد منحنا وباء كورونا عام 2020 العديد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت.

هناك العديد من الطرق لكسب المال عبر الإنترنت وهي ليست معقدة كما تبدو، لا يمكنك توقع كسب مبلغ ضخم من المال في البداية، فقد يستغرق الأمر سنوات عديدة حتى تصل إلى مستوى دخل منتظم، لذلك يُنصح بتبني طرق لكسب المال عبر الإنترنت كشيء بدوام جزئي، خاصة في البداية.

إذا كنت ترغب في جني الأموال عبر الإنترنت، فستحتاج إلى استخدام أفضل الأساليب التي ستساعدك على تحقيق نتائج هائلة، تحتاج إما إلى التركيز على خدمة عدد كبير من العملاء أو التركيز على تقديم خدمات عالية الجودة لسوق متخصص، يختار رواد الأعمال الأذكياء عبر الإنترنت كلا الخيارين من أجل تعظيم مقدار الأموال التي يجنونها، هذا هو السبب في أننا سوف نقدم ​​لك 10 طرق مجربة لكسب المال عبر الإنترنت، يمكنك اختيار واحد أو خليط لكسب أكبر قدر ممكن من المال.

1. دروب شيبينغ ستور Dropshipping

لنبدأ قائمتنا بواحدة من أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت، وفقًا لـ Google Trends  تتزايد شعبية دروب شيبينغ بسرعة، مما يبرز قابليتها للتطبيق كوسيلة لكسب المال عبر الإنترنت، مع قصص النجاح الكثيرة والعديد من الأدلة على أن دروبشيبينغ هو وسيلة حقيقية لكسب المال عبر الإنترنت، في حال كنت لا تعرف ما هو دروبشيبينغ فهو نموذج أعمال يمكنك من أن تبيع منتجًا إلى عميل، يقوم من خلاله المورد بتخزين وشحن المنتج إلى عملائك نيابة عنك حيث يمكنك الوصول إلى ملايين المنتجات التي يمكنك إضافتها إلى متجرك.

تتيح لك الكثير من الأدوات اختيار صور منتجك يدويًا، وتعديل أوصاف العناصر، وإضفاء طابع شخصي على عملك، بحيث تضيف قيمة تجعل الناس تفضل التسوق منك دون غيرك.

من خلال مجال Dropshipping، يمكنك العمل عن بعد في التجارة الإلكترونية من منزلك ودون الحاجة إلى رأس مال، ودون الحاجة إلى أي خبرات مسبقة. حيث ستقوم باختيار المجال الذي ستبدأ فيه ومن ثم اختيار المنتجات المناسبة من إحدى المتاجر العالمية ووضعها في متجرك الإلكتروني بسعر أعلى من سعر التكلفة ، وحين يقوم العميل بشراء أحد المنتجات من متجرك ستقوم بالذهاب إلى المتجر الإلكتروني الذي قمت باختيار المنتج منه ومن ثم شحنه إلى العميل. 

فرق السعر بين سعر البيع وسعر التكلفة هو الربح الذي ستجنيه من كل مبيعة، فتخيل أنك قمت ببيع منتج واحد فقط كل يوم بهامش ربح 10 دولار، فإنك ستجني في نهاية الشهر 300 دولار!! كل ما عليك فعله هو عملية اختيار المنتجات المناسبة والتسويق الصحيح لمتجرك الإلكتروني.

هل تعلم أنه وفي عام 2017، تم تحقيق ما يقرب من 23% من المبيعات عبر الإنترنت من خلال مجال دروبشيبينغ ، حيث بلغت المبيعات حوالي 85.1 مليار دولار. تلك الإحصائية في عام 2017 أي قبل 4 سنوات، فكيف تكون تلك النسبة هذا العام؟!

إليك بعض من مميزات العمل في مجال Dropshipping:

  • عدم الحاجة إلى رأس مال كبير.
  • يمكنك العمل من أي مكان تريده.
  • عدم الحاجة إلى أي خبرة تقنية في البرمجة والتصميم.
  • يمكنك اختيار المنتجات المناسبة من بين آلاف المنتجات.
  • يمكنك العمل في أي وقت خلال اليوم، ولن تحتاج إلى ترك وظيفتك للعمل في هذا المجال.

هل تفكر في البدء في مجال Dropshipping؟

موقع دروبيفاي أحد أشهر المواقع الإلكترونية المختصة في مجال الدروبشبينج في الأردن والذي يساعدك على الانطلاق في مجال الدروبشبينج دون الحاجة إلى امتلاك أي منتجات، حيث يمكنك اختيار المنتجات المناسبة من بين مئات المنتجات المعروضة في الموقع بسعر الجملة وعرضها في متجرك الإلكتروني لتبدأ في تسويقها إلى الجمهور المستهدف!

تواصل معنا الآن

2. التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة

إذا كنت لا ترغب في إنشاء منتجاتك الخاصة، يمكنك بيع منتجات الآخرين والحصول على عمولة مقابل كل عملية بيع تقوم بها، هناك أشخاص يصنعون الملايين كل عام من مبيعات التسويق بالعمولة، لكن الأمر يتطلب الكثير من العمل للوصول إلى هذا المستوى، يمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء موقع ويب رائع يحتوي على محتوى رائع، حيث يجب أن يبرز المحتوى الخاص بك قيمة المنتجات التابعة لك بشكل غير مباشر، بدلاً من بيع هذه المنتجات مباشرة، ستحتاج إلى موقع ويب يولد الكثير من الزيارات أو يستثمر في الإعلانات لتحقيق النجاح في التسويق بالعمولة.

من ناحية أخرى، إذا كان لديك منتجاتك الخاصة للبيع عبر الإنترنت وكنت ذكيًا بما يكفي، فيمكنك إدراج منتجاتك في مجموعة من المواقع الناجحة، سيكون لديك العديد من المسوقين الذين يبيعون منتجاتك، ويكسبون المزيد من المال دون الحاجة إلى القيام بمزيد من العمل، إذا لم يكن لديك موقع ويب لا تقلق، فيمكنك الترويج للمنتجات من خلال قناة اليوتيوب أو صفحة أو مجموعة الفيسبوك أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

3. قنوات اليوتيوب والبودكاست

 يمكنك من خلال اليوتيوب عرض أفضل مهاراتك في الطهي والألعاب وتحرير الفيديو وغيرها الكثير من المجالات، لهذا كل ما عليك فعله هو إنشاء قناة علىYouTube ، وإنشاء مقطع فيديو، ونشره على قناتك، إذا كنت مسافرًا فيمكنك نشر مقاطع فيديو لمواقع غريبة لمشاركة تجاربك ونصائحك، يمكن لعشاق الطعام النشر عن مواقع الطعام المختلفة، أما المهووسون بالرياضة، يمكنهم نشر جداول التمارين والنصائح الخاصة بهم، إذا بدأ الناس في الإعجاب بك وحصلت على عدد لا بأس به من الإعجابات والمشتركين، فستحصل على أموال بناءً على كل ألف مشاهدة.

تمامًا مثل اليوتيوب يمكنك إظهار موهبتك من خلال استضافة ملفات بودكاست، إذا لم تكن مرتاحًا لنشر مقاطع الفيديو يمكنك التحدث عن العلوم والتأمل والقضايا السياسية والاجتماعية وما إلى ذلك، لهذا تحتاج إلى العثور على اهتمامك ومهاراتك وزيادة جمهورك ثم البحث عن الرعاة والتواصل معهم. من الأمثلة على تطبيقات البودكاست:  BuzzSprout وPodBean وTransistor.

الجزء الصعب من YouTube والبودكاست هو جذب الجمهور، يجب أن تعرف كيفية تسويق قناتك وكيفية توسيع نطاق وصول منتجك، من الصعب العثور على جمهور، لكن إذا كنت موهوبًا ومحبوبًا فستصل إلى ما تريد.

4. Google AdSense 

أصبحت الإعلانات في كل مكان، من مواقع الويب إلى قنوات اليوتيوب إلى وسائل التواصل الاجتماعي، إذا كان لديك موقع ويب أو قناة أو مدونة، فيمكنك الاستفادة بشكل جيد من Google AdSenseـ تحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب Google AdSense وسيقوم Google بباقي المهمة، سوف يتتبع عدد المشاهدات وحركة الزيارات والأرباح نيابة عنك، سيعتمد المبلغ الذي ستكسبه من AdSenseعلى مدى وصول موقع الويب الخاص بك وعدد من المشاهدات، هناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل من ذلك والتي يمكنك تعلمها من قنواتYouTube .

5. تقديم الخدمات الرقمية

يعد بدء عمل تجاري خدمي طريقة أسهل لبدء جني الأموال مقارنة بإنتاج شيء للبيع لأنك توفر مهارة يمكنك القيام بها بسهولة نسبية وتكرارها ،بالإضافة إلى ذلك ستكون نفقاتك العامة منخفضة نسبيًا مقارنة ببدء عمل تجاري حول المنتجات، يختار معظم الأشخاص تقديم مهارة يمكنهم توفيرها بسهولة نسبية نظرًا لسنوات الخبرة ذات الصلة، مما يسمح لهم باكتساب المزيد لأن ما يقومون به ليس تحديًا صعبًا، يختار البعض الآخر تقديم خدمة مطلوبة بشدة، مما يعني أنه يمكنهم كسب المزيد من المال لكل مشروع، تشمل أفضل الخدمات التي يمكن تقديمها عبر الإنترنت الآن: الكتابة والتصميم الجرافيكي، ستلاحظ أن هذه الخدمات تدور حول المحتوى والتصور عبر الإنترنت، يشير هذا إلى حقيقة أن المزيد من الشركات تنقل وجودها عبر الإنترنت وتبنيها باستمرار عبر الإنترنت، لماذا؟ لأن المزيد من الأشخاص يشترون منتجاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت، ويشترون أكثر ويدفعون أكثر، كل هذا يعني أن هناك الكثير من الأموال التي يمكن جنيها في السوق عبر الإنترنت.

6. حضور الاستطلاعات عبر الإنترنت

إنها واحدة من أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت، تحتاج إلى العثور على النظام الأساسي المناسب وقضاء الكثير من الوقت، تستغرق الاستطلاعات الفردية حوالي 20 إلى 30 دقيقة وأنت حر في أخذ ما تريد، لن يوفر لك الكثير من المال، ولكن إذا كنت متفرغًا، فقد يصبح مصدر دخلك الجانبي، بعض التطبيقات لهذا الغرض هي Survey Junkie و Opinion Outpost و Swagbucks.

7. ترجمات اللغات

إذا كنت بحاجة إلى كسب المال الآن، ستحتاج إلى إتقان لغتين على الأقل للقيام بذلك بنجاح، لذلك إذا كنت تتحدث بلغتين أو تتخصص في لغة شائعة، فقد تكون هذه فكرة رائعة لكسب المال لتجربتها، سوف تحتاج إلى إظهار دليل على قدرتك على الترجمة، إذا كانت لديك شهادة في اللغة أو خبرة في ترجمة النص، فتأكد من عرض عينات من ذلك، تتطلب معظم الشركات اختبار الترجمة، ضع في اعتبارك أنك بحاجة إلى أن تكون طليقًا في اللغات التي تتقدم بها لتكون مترجمًا لها، لذلك لا يمكنك استخدام أدوات الترجمة.

الكثير من المواقع الإلكترونية مثل upwork.com و worknhire.com و fiverr.com ، توظف أشخاصًا لترجمة بياناتهم من لغة إلى أخرى. علاوة على ذلك، هناك طلب كبير على لغات أخرى غير الإنجليزية مثل الألمانية والفرنسية والصينية والإسبانية.

8. التدريس والتدريب

التدريس والتدريب

إذا كانت لديك معرفة وخبرة في مجال تركيز معين، فيمكنك تعليم الآخرين ما تعرفه، المدارس عبر الإنترنت تحظى بشعبية كبيرة اليوم، حيث يرغب الناس في تعلم المهارات والأساليب التي يمكن أن تساعدهم على تحقيق المزيد من النجاح في حياتهم. لذلك فهم على استعداد لدفع تكاليف التعليم الذي سيساعدهم في تحقيق النتائج المرجوة، عندما تتابع تدريبًا وتدريسًا عبر الإنترنت، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنك تقوم بتدريس الخبرات الحقيقية التي حصلت عليها وليس المعرفة المباشرة التي تعلمتها من شخص آخر، كل ما عليك فعله هو تقديم قيمة وتقديم معرفتك بطرق جذابة وقابلة للتنفيذ وتحديث عروضك بأحدث المعارف، في النهاية سوف تكون قادرًا على كسب دولارات أعلى لخبراتك.

9. الاستشارات

إذا كنت خبيرًا في أي مجال ولديك القدرة على تقديم المشورة للناس، فيمكنك البدء في تقديم المشورة عبر الإنترنت والحصول على أموال، أنت بحاجة إلى الحفاظ على مهاراتك الأساسية واسمك في السوق، من خلال الاستشارات سوف تكون قادرًا على صقل مهاراتك أيضًا، علاوة على ذلك فإن الانخراط في الأعمال الاستشارية عبر الإنترنت سيعزز مهاراتك التسويقية حيث يمكنك إنشاء موقع إلكتروني يصف عملك بالتفصيل، وتجربتك السابقة، وتوصيات من العملاء السابقين، ويمكنك أيضًا تحديث ملفك الشخصي على LinkedIn من وقت لآخر وإضافة التفاصيل ذات الصلة بعملك وتجربتك.

10. بيع الصور

يمكنك بيع صورك على iStockPhoto أو Shutterstock ومنصات بيع الصور الأخرى لزيادة الدخل من شيء قد تكون متحمسًا له، إذا كنت لا ترغب في البيع من خلال مواقع التصوير الفوتوغرافي، فمن الممكن أيضًا بيع الصور مباشرةً من موقع الويب الخاص بك المستضاف بشكل مستقل.

كانت هذه الطرق العشر التي أثبتت جدواها لكسب المال عبر الإنترنت، لذلك فإن كسب المال هو عملية مستهلكة للوقت والطاقة، يجب أن تتذكر أنه لا يوجد طريق مختصر لكسب المال، أيضًا في البداية هذه الطرق ليست أعمالًا بدوام كامل، ابدأ العمل بدوام جزئي وبمجرد أن تقضي بعض الوقت على هذه المنصات، وتصبح معتادًا على الطرق الجديدة، ستتمكن من رؤية الإمكانات الصحيحة ويمكنك البدء بها كعمل تجاري بدوام كامل.

هل ترغب بالكسب من الانترنت بدون القلق من عدم وجود مساحة لديك لوضع بضاعتك؟
دوبيفاي يوفر لك مصدراً للدخل والربح الصافي؛ كيف؟
افتح متجرًا على الإنترنت دون عناء.  لا يوجد مخزون ولا تغليف ولا شحن – فقط أرباح.


اشترك معنا الآن وانتهز فرصتك.

2 thoughts on “10 أساليب مجربة للعمل والربح من الإنترنت”

  1. كانت هذه المواضيع الأكثر أهمية بالنسبة الي في هذا الوقت، حيث انني في النرحلة التي تتطلب البداية فقط البداية من الطريق الصحيح، منذ عقد من الزمن وانا اهتم واتحور وانتظر الفرصة لكي أكون المتغير مع العصر والمؤثر في إيجابية صنع القرار والوصول الى الحرية المالية والمكانية والزمانية وامتلاك العالم بيد واحدة وفي اليد الأخرى امتلاك نفسي؛ كي أكون ميزان الحياة وتلبية رسالة الدور الحقيقي من الوجود.
    تلزمني ايادي تدفعني كثيرة؛ ولي في وجداني من يسيرني الى أفضل طريق.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top