الدروب شيبينج وظيفة المستقبل المثالية!

إن كنت تحلم بأن تصبح سيد نفسك في عملك الخاص بساعات مرنة فأنت في المكان الصحيح.

فقط من جهازك الكمبيوتر أو هاتفك الذكي المرتبط بالإنترنت يمكنك أن تنطلق وتبدأ وظيفة الأحلام وتدر عليك الأرباح وتبني كيانك، والأهم من ذلك أنك لا تحتاج للكثير من الخبرات والمعرفة والوقت.

الدروب شيبينج أو المعروف بالوجه الآخر من التجارة الإلكترونية هي الوظيفة القادرة على إشباع احتياجاتك وكسب رزقك بالطرق الشرعية.

الجميل بالأمر أن وعي الناس وتوجههم للتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت يزداد يوماً بعد يوم وهذا ما يشجع الجميع للدخول بعالم الدروب شيبينج، نعم لن نتحدث أكثر بالألغاز، دعنا نتعرف بالتفصيل عنه!

ما هو الدروب شيبينج؟

الدروب شيبينج هي طريقة لكسب المال في مجال التجارة الإلكترونية عن طريق تقديم منتجات للزبائن عبر الإنترنت، حيث يكون هناك اتفاق بينك كصاحب متجر إلكتروني وبين مورد موثوق على شحن بعض المنتجات والبضائع لزبون معين حين يطلبها دون أن تتحمل أنت تكاليف التخزين والشحن وغيرها الكثير.

إن خطر ببالك سؤال “وكيف يتم الربح من هذه العملية؟” سنجيبك بالتالي:

عندما يطلب زبونك/عميلك منتج معين سيقوم بدفع ثمنه لك، وبعدما يدفع العميل السعر ستطلب المنتج من المورد بسعر أقل وتطلب منه تكبد الشحن له مباشرة، والفرق بين ما تدفعه أنت للمورد وما يدفعه العميل لك هو ربحك.

5 مزايا تشجعك على الدخول في عالم الدروب شيبينج:

5 مزايا تشجعك على الدخول في عالم الدروب شيبينج:

لطالما هناك مزايا ومكاسب من وظيفة الدروب شيبينج إذن من المنطقي أن يستثمر رواد الأعمال فيها، هيا نتعرف سوياً عن مزايا الدروب شيبينج وأهم فوائدها:

1. قلة رأس المال المطلوب:

ربما تكون أكبر ميزة للدروب شيبينج قدرتك على الانطلاق بمتجرك الإلكتروني بأقل رأس مال مطلوب ودون الحاجة لتضييع آلاف الدينارات في التخزين والتوصيل للمنتجات، على العكس من البيع في الأسواق التقليدية التي تحملك كل المسؤولية على المنتجات وبالتالي مخاطرة أكبر وربما خسائر أعظم.

أما الحالة الأخرى التي توفر عليك الكثير من الدينارات هي أنك لست بحاجة لدفع ثمن المنتجات ما لم يطلبها أي زبون، العملية تبدأ بطلب الزبون للمنتج ودفعه سعرها ومن ثم تقوم أنت بشرائها من المورد، وهذه فرصة حقيقية لتجنب المخاطرة وفساد المنتجات عندك.

2. سهولة البدء وإنشاء المتجر:

في الدروب شيبينج لا داعي للقلق بشأن إدارة أو دفع ثمن المستودع أو تعبئة وشحن طلباتك ثم تتبع المخزون، ولا إلى معالجة المرجعات والشحنات الواردة أو طلب المنتجات باستمرار وإدارة مستوى المخزون، حيث تتم أغلب هذه العمليات من قبل الموردين.

3. انخفاض النفقات العامة:

مثلما ذكرنا سابقاً أنت لست بحاجة سوى لجهاز كمبيوتر موصول بالإنترنت حتى تبدأ في مجال الدروب شيبينج، وأضف لذلك إمكانية العمل بأي مكان أو من منزلك.

مع نموك من المرجح أن تزداد هذه التكاليف ولكنها ستظل منخفضة مقارنةً بتكاليف الأعمال التقليدية القائمة على البناء والمكاتب والمخازن والمعارض وغيرها.

4. مجموعة واسعة من المنتجات للبيع:

من عدة موردين ثقات يمكنك استلاف المنتجات وبيعها دون الحاجة للتقيد بخط إنتاجي معين، ولحسن الحظ هناك عدد لا نهائي من الموردين يقدمون عشرات الأصناف من نفس المنتج وعلى حسب طلب العملاء والجمهور عامة.

5. موقع وإدارة مرنة:

تكمن عملية الدروب شيبينج في إدارتك المرنة لكل من الزبون والمورد، فقط عليك التركيز على احتياج الزبون ومحاولة إشباعه بالمنتج الصحيح ثم إيصاله له بالاتفاق مع المورد على تفاصيلها، الأمر بسيط للغاية.

هل يستحق الأمر أن تستثمر في الدروب شيبينج والتعب لأجله؟

هل يستحق الأمر أن تستثمر في الدروب شيبينج والتعب لأجله؟

إذا كنت ترغب في كسب دخل من خلال متجرك الإلكتروني والدروب شيبينج مع ضمان النجاح فيه فاستثمر في الوقت والمال والجهد كذلك، أي عنصر تفقده سيضعف فرصة نجاحك والعكس صحيح.

في 2021 ازداد التوجه لأنشطة التجارة الإلكترونية بالعالم وكل عام يزداد أكثر فأكثر، حيث لم تعد مربحة فقط بل ومزدهرة أيضاً، وحسب الإحصائيات  وصلت أرباح التجارة الإلكترونية والدروب شيبينج بالأردن لأكثر من 400 مليون دولار بنسبة زيادة 7%، مع العلم أنها قابلة للزيادة للضعف بالأعوام القادمة إذ من الممكن أن تصل حتى 25% في 2025.

ولكن هل هذه الزيادات يضمن نجاحك حتماً في الدروب شيبينج وتحقيق الكثير من الأرباح في متجرك الإلكتروني؟

إن كنت مهتم لمعرفة الإجابة الكاملة أكمل قراءة المقال التالي

1 thought on “الدروب شيبينج وظيفة المستقبل المثالية!”

  1. Pingback: ما لا تعرفه عن الدروب شيبينج! – blog

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top